رئيس التحرير : مشعل العريفي

مغردون يسخرون من مزاعم قطرية حول تهديدات سعودية للدوحة بسبب صواريخ "إس 400" الروسية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، بسخرية، تقرير إخباري تداولته وسائل إعلام قطرية عن "لوموند" الفرنسية، يزعم أن المملكة، هددت باستخدام القوة لمنع قطر من امتلاك منظومة "إس 400" الصاروخية الروسية.
وأصبح التقرير مادة للفكاهة، وذلك لكون قطر أصغر من أن تُشكل تهديدا للمملكة، وبدأ النشطاء يتفاعلون باستمرار مع الموضوع، كما أطلقوا وسما عبر موقع "تويتر" تحت عنوان "السعودية_ترتعب_من_إس400"، تصدر الوسومات الأكثر تداولا في الدولة.

وقال الناشط عبدالله العجمي، إن "المملكة ترتعد من من؟.. من دولة جيشها أجانب ونصف مساحتها قواعد أجنبية؟.. المملكة التي تحارب إيران ومشروعها، وعينها على تركيا وجماعة الإخوان، وتقود العالم الإسلامي والاقتصاد النفطي العالمي، ترتعد من دولة شرق سلوى؟".
وأضاف الناشط تركي المسعري بقوله: "قطر أصغر من أن تكون مشكلة، بل قطر بنتنا الصغيرة، وما راح تغزوها السعودية، بس تأدبها بشدة؛ لأن البنت هاليومين بدت تلعب بشرفها".
وبشكل ساخر، اعتبر أحد النشطاء أن مساحة قطر بأكملها لا تسمح بتشغيل المنظومة الروسية، قائلا: "ترتعب الزمن تدرون لو اشترتها قطر إنها ما تقدر تشغلها؛ لأن مساحتها صغيرة، وراجعوا متطلبات تشغيلها".

arrow up